رسميًا.. مجلس النواب يوافق على قانون حقوق المسنين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن رسميًا.. مجلس النواب يوافق على قانون حقوق المسنين والان مع تفاصيل هذا الخبر

قانون حقوق المسنين.. انتهي مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الإثنين الموافق 12 فبراير 2024، من مناقشة القانون الجديد المقدم من الحكومة بشأن مشروع قانون رعاية حقوق المسنين، بالموافقة نهائيا.

وجاء القانون ينص على منح المسن بطاقة ليتمكن من الحصول على الخدمات المقدمة.

وجاء ذلك خلال المادة 21 من مشروع قانون رعاية حقوق المسنين، ويأتي نصها الآتي: تصدر الوزارة المختصة بالتنسيق مع الجهات المعنية بطاقة المسن الأولى بالرعاية لتيسير حصوله على الخدمات المستحقة له بموجب هذا القانون والقوانين الأخرى، وتجدد هذه البطاقة كل خمس سنوات، وذلك وفقا للضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية.

قانون حقوق المسنين
قانون حقوق المسنين

وجاء في المادة (20) من مشروع قانون رعاية حقوق المسنين النص على: تشجع الدولة الوسائل الاعلامية والمواقع الالكترونية والصحف على تسويق الصور الإيجابية للشيخوخة النشطة، وتطوير الرسائل المناسبة التي تبرز حقوق المسن ومسئوليات المجتمع تجاهه، وتسليط الضوء على المساهمات المحتملة للمسن في المجتمع، وتوفير برامج توعية للمسن عن سبل حماية ورعاية أنفسهم ورفاهيتهم والاستغلال الأمثل لقدراتهم.

قانون حقوق المسنين

وينص القانون على الرعاية الصحية والاجتماعية، وتوفير كافة التسهيلات في إقامة دور المسنين، وفقا لما ورد في مشروع القانون المقدم من الحكومة.

قانون حقوق المسنين
قانون حقوق المسنين

ووافق المجلس على المادة (30) من مشروع القانون والتي تنص على: ينشأ صندوق يسمى “صندوق رعاية المسنين” تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، مقره مدينة القاهرة، يتبع الوزير المختص، ويجوز لمجلس إدارة الصندوق إنشاء فروع أخرى له في المحافظات.

اقرأ المزيد:

رئيس مجلس النواب يهنئ وزير الداخلية بـ عيد الشرطة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مدير موقع فيس مصر الاخباري شارك في إنشاء العديد من المواقع العالميه والعربيه. لدي سنوات عديدة من الخبرة في مجال الإعلام والصحافة والتسويق

‫0 تعليق

اترك تعليقاً