حكمة للإذاعة المدرسية عن شعبان.. وأجمل العبارات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن حكمة للإذاعة المدرسية عن شعبان.. وأجمل العبارات والان مع تفاصيل هذا الخبر

يبحث العديد من الطلاب في مختلف المدارس حكمة للإذاعة المدرسية عن شعبان، حيث أنه في مثل تلك المناسبات الدينية يطلب بعض المعلمين من الطلاب إعداد إذاعة مدرسية حول فضل تلك الأيام وغيرها من العبارات والحكم.

حكمة للإذاعة المدرسية عن شعبان

ويوجد العديد من الجمل التي يمكن استخدامها لتكون حكمة عن شهر شعبان للإذاعة المدرسية، ونستعرض لكم من خلال السطور التالية أجمل العبارات عن شهر شعبان من أجل استخدامها في اليوم الدراسي.

حكمة للإذاعة المدرسية عن شهر شعبان

ونوفر لكم فيما يلي حكمة عن شهر شعبان للإذاعة المدرسية وأجمل العبارات التي يمكن للطلاب استخدامها في الإذاعة المدرسية:

-شهر شعبان هو السمو الروحاني، والمحبة، وهو الذي يحمل فيه المسلم رسالة إلى رمضان.

-مع قدوم شهر شعبان أسأل الله أن يبارك لكم فيه ويرزقكم شعر رمضان.

-الحروف تحاول وصف المشهد العظيم، والسعادة تأتي لاستقبال السهر الفضيل.

-قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه، لا تنظروا إلى صيام أحد ولا إلى صلاته، ولكن انظروا من إذا حدث صدق .. وإذا ائتمن أدى، وإذا أشفى ورع.

-شعبان خمسة أحرف، شين وعين وباء وألف ونون .. الشين من الشرف، والعين من العلو، والباء من البر والألف من الألفة، والنون من النور .. هذه عطايا من الله فهو شهر تفتح فيه الخيرات، وتنزل فيه البركات

-نزداد خلقًا بشهر شعبان، ونرتقي به للوصول إلى شهر رمضان، والأخلاق تليق بهذا الشهر الفضيل.

-كل عام وأهلنا بخير والأحباب في كل مكان بألف خير وصحة.

-شهر شعبان خير مقدمة لشهر رمضان فالصوم في شعبان بمنزلة السٌنة القبلية في صلاة الفريضة، حيث أنها تهيئ النفس وتنشطها لأداء الفرض.

-كان السلف الصالح يجتهدون في شهر شعبان في العبادة، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، فقد قال أبو بكر البلخي: «شهر رجب شهر الزرع، وشهر شعبان شهر سقي الزرع، وشهر رمضان شهر حصاد الزرع».

-شهر شعبان شهر يغفل الناس عنه، حيث أنه وقع بين شهرين عظيمين الشهر الحرام وهو شهر رجب وشهر الصيام وهو شهر رمضان، فاحرصوا على اغتنامه بالعبادة والصيام كما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مدير موقع فيس مصر الاخباري شارك في إنشاء العديد من المواقع العالميه والعربيه. لدي سنوات عديدة من الخبرة في مجال الإعلام والصحافة والتسويق

‫0 تعليق

اترك تعليقاً