«تُرفع فيه الأعمال وليس الأسعار».. نائب: الحكومة فاهمة شهر شعبان غلط

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن «تُرفع فيه الأعمال وليس الأسعار».. نائب: الحكومة فاهمة شهر شعبان غلط والان مع تفاصيل هذا الخبر

شهر شعبان.. أعلن النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رفضه مشروع قانون تعديل الضريبة على الدخل.

وقال «إمام» خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين: «أول ما وزير المالية يأتي للمجلس أو يرسل قانونا، أبدا أتحسس جيبي، فنحن نتكلم عن قوانين لها علاقة بحماية اجتماعية، وزيادة حد أدنى للأجور وأرفع مرتبات وعلاوات».

نائب: الحكومة فاهمة شهر شعبان غلط

وأضاف: «واضح أن الحكومة فاهمة شهر شعبان غلط،، ده شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله ولا ترفع فيه الأسعار والأعباء».

وتابع: «نسينا قانون الحد الأقصى للعاملين بأجر داخل الدولة، والذي ينص على أن الحد الأقصى للأجور 35 ضعف الحد الأدنى، يعني وكيل أول وزارة يتقاضي 210 آلاف جنيه في الشهر يعني 2 مليون و520 ألفا في السنة، وتقوم وزارة المالية تزود الإعفاء الضريبي تخليه 60 ألفا بدلا من 45 ألفا، فالموظف الغلبان الدرجة السادسة المعين جديد المعفى من الضرايب يخضع 12 ألف جنيه من دخله للضريبة فبدل ما آجى أساعد عشان أطلع القانون والحزمة دي بأفضل ما يكون فأزود أعباء».

وتساءل: «أنا عايز أعرف هي سياسة وزارة المالية واخدانا لفين، كل شويه نطلع سياسة الملكية والتوجهات الاقتصادية، ومؤخرا كان فيه مؤتمر اقتصادي خرجت منه توصيات لو الحكومة أخدت بـ 70 نقطة منها ما وصلنا إلى ما نحن فيه، وعدم التنسيق يفرغ الأمور من محتواها، لذلك أرفض القانون بوضعه الحالي، لأن الحد الأدنى لهذا القانون يجب أن يصل إلى 70 ألف جنيه».

اقرأ المزيد:

بشكل نهائي.. مجلس النواب يوافق على تعجيل صرف العلاوة والحافز الإضافي

بعد حديث نائب.. رئيس مجلس النواب يحذف كلمة «اليهود» من المضبطة

رسميًا.. مجلس النواب يوافق على قانون حقوق المسنين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مدير موقع فيس مصر الاخباري شارك في إنشاء العديد من المواقع العالميه والعربيه. لدي سنوات عديدة من الخبرة في مجال الإعلام والصحافة والتسويق

‫0 تعليق

اترك تعليقاً