«بعد فتح الباب».. خطوات التسجيل للحجاج من داخل المملكة (الشروط والرسوم)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن «بعد فتح الباب».. خطوات التسجيل للحجاج من داخل المملكة (الشروط والرسوم) والان مع تفاصيل هذا الخبر

خطوات التسجيل للحجاج من داخل المملكة.. قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن فتح باب التسجيل للحجاج من داخل السعودية، وذلك لأجل المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء شعيرة الحج هذا العام، بداية من الأحد.

ويوفر موقع من العاصمة في السطور التالية خطوات التسجيل للحجاج من داخل المملكة، والشروط..

خطوات التسجيل للحجاج من داخل المملكة

وكشفت وزارة الحج والعمرة عن طريقة التسجيل الحجاج من داخل المملكة، وذلك عن طريق الدخول إلى بوابة المسار الإلكتروني للحجاج من داخل المملكة، في موقع الوزارة داخل المملكة.

وعن طريقة آخري، من خلال استخدام تطبيق «نُسك» المتوافر على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لمن تنطبق عليه الشروط، على أن تكون الأفضلية للحجز لمن لم يسبق له الحج، وسيتاح لجميع المسجلين اختيار الباقات مع وسيلة النقل المتاحة والمناسبة لهم.

ونوهت الوزارة بأن التعاقد على الخدمات المتعلقة بالحج وتقديمها يحدث من خلال الشركات المُرخص لها بخدمة الحجاج من داخل المملكة والمدرجة في موقع الوزارة، على أن يكون التسجيل لأداء الحج من خلال الحاج نفسه، مع الحرص على عدم التعاقد مع أي حملات أو شركات غير مرخص لها من وزارة الحج والعمرة، أو غير مدرجة ضمن موقع الوزارة.

وتسهيلًا على المسجلين، أتاحت وزارة الحج والعمرة تنويع إمكانية الدفع إما بدفع كامل المبلغ عند التسجيل، أو من خلال الدفع الجزئي بالشروط والأحكام الموضحة. وحثّت الوزارة المسجلين على الحرص على دقة المعلومات في تسجيل البيانات واختيار الباقات، وعدم تكرار استخدام رقم الجوال للتسجيل في طلب مختلف.

معايير وشروط تسجيل الحجاج

تكون الأفضلية للحجز لمن لم يسبق له الحج، وسيتاح لجميع المسجلين اختيار الباقات مع وسيلة النقل المتاحة والمناسبة لهم.

ومن المقرر أن يتم التعاقد على الخدمات المتعلقة بالحج وتقديمها من خلال الشركات المُرخص لها بخدمة الحجاج من داخل المملكة والمدرجة في موقع الوزارة.

يكون التسجيل لأداء الحج من خلال الحاج نفسه، مع الحرص على عدم التعاقد مع أي حملات أو شركات غير مرخص لها من وزارة الحج والعمرة أو غير مدرجة ضمن موقع الوزارة.

رسوم تسجيل الحجاج داخل المملكة

وأتاحت الوزراة إمكانية الدفع بنظامين إما بدفع كامل المبلغ عند التسجيل أو من خلال الدفع الجزئي بالشروط والأحكام الموضحة، وذلك للتسهيل عن المواطنين.

وأوضحت أن سعر الباقة الأولى يبدأ من 10366.10 ريال شاملاً ضريبة القيمة المضافة، ولا يشمل سعر المواصلات من وإلى مكة المكرمة (براً أو جواً)، أما الباقة الثانية فيبدأ سعرها من 8092.55 ريال شاملا ضريبة القيمة المضافة، ولا يشمل سعر المواصلات من وإلى مكة المكرمة (براً أو جواً)، بينما يبدأ سعر الباقة الثالثة من 13265.25 ريال، وسعر الباقة الرابعة من 3984.75 ريال شاملاً ضريبة القيمة المضافة، ولا يشمل سعر المواصلات من وإلى مكة المكرمة (براً أو جواً).

اقرأ المزيد:

نتيجة قرعة الحج السياحي.. رابط الاستعلام والأسعار

قبل عمرة نصف شعبان.. سعر الريال السعودي في بنوك مصر اليوم السبت 10 فبراير

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مدير موقع فيس مصر الاخباري شارك في إنشاء العديد من المواقع العالميه والعربيه. لدي سنوات عديدة من الخبرة في مجال الإعلام والصحافة والتسويق

‫0 تعليق

اترك تعليقاً