المحكمة ترفض تظلم طبيب الكركمين بشأن التحفظ على أمواله

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن المحكمة ترفض تظلم طبيب الكركمين بشأن التحفظ على أمواله والان مع تفاصيل هذا الخبر

رفضت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، التظلم المقدم من الدكتور أحمد أبوالنصر الشهير بـ “طبيب الكركمين“، وذلك لعدم التزامه بالطريق القانوني فيما يتعلق بقرار أمر منعه من التصرف في الأموال والممتلكات الصادر من النائب العام في القضية رقم 49 لسنة 2022 غسيل أموال.

وكانت محكمة مستأنف الاقتصادية بالقاهرة، قد قبلت استئناف طبيب الكركمين، على حكم حبسه عامين، بتهمة انتحال صفة طبيب وترويجه لبيع أدوية غير مرخصة بالمخالفة للقانون، وتخفيف حبسه لمدة سنة واحدة.

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية لمزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لقب طبيب، بالإضافة إلى ارتكاب المتهم الآخر في القضية جريمة توزيع تلك الأشياء دون تصريح.

قضية طبيب الكركمين
قضية طبيب الكركمين

أحداث قضية طبيب الكركمين

وتلقت النيابة العامة في وقت سابق، تحريات إدارة مكافحة جرائم المصنفات بالإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية في الـ 27 من أكتوبر الماضي، والتي تضمنت إنشاء وإدارة المتهم أحمد أبو النصر “طبيب الكركمبن” قناة فضائية وأخرى إلكترونية بموقع (يوتيوب) يَدَّعي فيها أنه طبيب أخصائي ومعالج بالأعشاب والنباتات الطبيعية، ورَوَّج في هاتين القناتين لبيع أدوية ومستحضرات نباتية زَعَم قُدرتَها على شفاء مُختلِف الأمراض، وتفوقها على الأدوية المصنعة.

كما اتخذ “طبيب الكركمين“من محلّ إقامته مقرًّا لممارسة نشاطه الإجرامي، وإدارة القناتين المشار إليهما، فضلًا عن إعلانه عن بعض الأماكن كمنافذ لبيع ما كان يعرضه، والتي أكدت التحريات عدم إجازتها من وزارة الصحة وأنها أدوية مغشوشة.

وبناءًا على السابق ذكره، أصدرت النيابة العامة إذنًا بضبطه، وتفتيش مسكنه ومنافذ البيع التي أعلن عنها.

وأسفرت عملية التفتيش عن العثور على منتجات دوائية مجهولة المصدر، وضبط حاسب آلي يحوي ملفات خاصة بعمليات البيع والشراء، وأرشد أحد العُمّال بتلك المنافذ عن وحدةٍ سكنية مخصصة لتلقي محادثات العملاء وتوصيل المنتجات إليهم.

اقرأ المزيد
300 جنيه زيادة في أجور المهن الطبية (تفاصيل)
ترقية المعلمين 2024.. رابط التسجيل والشروط المطلوبة
أبو عبيدة يصدر بيانًا عاجلًا بشأن مصير 3 رهائن إسرائيليين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مدير موقع فيس مصر الاخباري شارك في إنشاء العديد من المواقع العالميه والعربيه. لدي سنوات عديدة من الخبرة في مجال الإعلام والصحافة والتسويق

‫0 تعليق

اترك تعليقاً