القائد المغولي تاج الدين نويان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن القائد المغولي تاج الدين نويان والان مع تفاصيل هذا الخبر

مع استعراض تاريخ المغول في أحداث مثيرة من خلال مسلسل قيامة عثمان ، أثار ذلك بداخلنا اسم شخصية تاج الدين نويان، فقد تم تقديم شخصية تاج الدين نويان في المسلسل، ومنذ ظهورها اكتسبت أهمية كبيرة بين المشاهدين وبدأ الجميع في البحث عنها في الكتب التاريخية.

مسلسل المؤسس عثمان
مسلسل المؤسس عثمان

القائد المغولي تاج الدين نويان

وفي الساعات الأخيرة زاد الاهتمام التاريخي بالقائد المغولي تاج الدين نويان ، لقد ظهر هذا الاهتمام بعد ظهور هذه الشخصية في الحلقة 146 من مسلسل المؤسس عثمان، فقد حظى بشعبية كبيرة داخل الوطن العربي والخارج، لقد شارك تاج الدين نويان في بطولة هذا المسلسل مع النجم التركي جوزيف بوراك وعدد من ألمع النجوم في المشهد الفني التركي.

فقد ظهر العدو اللدود لعثمان في المسلسل، فهو يسعى إلى القضاء على عثمان والدولة العثمانية، لذلك نجد صراع قوي بينه وبين السيد يعقوب زعيم قبيلة غريمة، وقد جسد هذه الشخصية الممثل التركي بوراك توزكوبران في هذا المسلسل.

مسلسل المؤسس عثمان
مسلسل المؤسس عثمان

سيرة تاج الدين المغولي

من ناحية أخرى يعد تاج الدين نويان هو قائد مغولي من أمهر وأشجع قادة المغول، قد ولد في عام 1200م وتربى في أسرة مسلمة، ثم درس اللغة العربية والدين الإسلامي ثم انضم لجيش المغول في سن مبكِرة، وبسرعة بالغة لمع كقائد عسكري بارِز، كما ساهم في تحويل قبيلة المغول إلى الإسلام في عام 1295م.

ويأتي تاج الدين نويان واحدا من أخطر قادة المغول وآخر زعيم وصل إلى الأناضول في هذا العصر، واسمه الحقيقي هو أرميسين، ثم اختار اسم تاج الدين نويان لنفسه بسبب تأثره بالثقافة الفارسية، وقد تسلم السلطة بأمر من أولكايتو خان، الذي عين تاج الدين نويان عمًا للحاكم أولكايتو خان.

مسلسل المؤسس عثمان
مسلسل المؤسس عثمان

والجدير بالذكر أن تاج الدين قاد العديد من الحملات العسكرية التي تمت بنجاح ضد أعداء الدولة الإسلامية مثل الصليبيين والمغول الوثنيين، وفي عام 1303 م تم تعيينه كوالي على الشام، في معركة عين جالوت في عام 1260م تم قتل تاج الدين نويان بعد أن قام بعدد كبير من الفتوحات، كما أنه تسبب في إسلام معظم الشخصيات في قبيلة المغول.

اقرأ المزيد
مسلسل عثمان الحلقة 114 كاملة ومترجمة شاشة كاملة وتردد القناة الناقلة

موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 141 مترجمة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مدير موقع فيس مصر الاخباري شارك في إنشاء العديد من المواقع العالميه والعربيه. لدي سنوات عديدة من الخبرة في مجال الإعلام والصحافة والتسويق

‫0 تعليق

اترك تعليقاً