نقل وزير الدفاع أوستن إلى مركز طبي عسكري

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن نقل وزير الدفاع أوستن إلى مركز طبي عسكري

كشف المتحدث باسم البنتاجون الأحد عن نقل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بواسطة حرسه الأمني ​​إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري لفحصه بسبب أعراض تشير إلى وجود مشكلة طارئة في المثانة.

وأفاد المتحدث بأنه تم نقل وزير الدفاع الأمريكي في حوالي الساعة 2:20 بعد الظهر، وأنه تم إخطار نائب وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة والبيت الأبيض والكونجرس.

وأكد في السياق أن وزير الدفاع أوستن لايزال يحتفظ بمهام وواجبات عمله، وأن الوزير أوستن انتقل إلى المستشفى ومعه أنظمة الاتصالات السرية وغير السرية اللازمة لأداء واجباته.

وأشار إلى أن نائب الوزير على استعداد لتولي مهام وواجبات وزير الدفاع إذا لزم الأمر.

كشفت متحدثة باسم لجنة نيابية عن مثول وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين أمام مجلس النواب يوم 29 فبراير، للإدلاء بإفادته بشأن نقله إلى المستشفى وعدم كشفه عن إصابته بالسرطان.

وقالت المتحدثة باسم لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس النواب، جوستين تريباثي، للصحافيين الثلاثاء، إن “وزارة الدفاع قد أكدت للجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس النواب أن الوزير أوستين سيقدم إفادته للجنة يوم 29 فبراير بشأن تأخره عن الكشف عن نقله إلى المستشفى”.

وكان من المقرر عقد جلسة الاستماع حول هذه القضية يوم 14 فبراير، ولكن تم تأجيلها بسبب الجدول الحافل للوزير.

يذكر أن لويد أوستين نقل إلى المستشفى يوم 1 يناير الماضي، وتم نقل صلاحياته إلى نائبته كاثلين هيكس، ولم يتم الكشف عن تشخيص إصابة أوستين بسرطان البروستاتا إلا في 9 يناير، على الرغم من تحديد التشخيص في ديسمبر الماضي، وغادر أوستين المستشفى في 15 يناير بعد إجراء عملية جراحية له.

واعتذر الوزير عن عدم كشفه لكوادر البنتاجون والرئيس جو بايدن عن تشخيص الإصابة بالسرطان في الوقت المناسب، بعد أن أثار صمت البنتاجون على ذلك موجة من الانتقادات.

لاتزال أزمة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تثير ضجة فى الأوساط الإعلامية بعد أن أخفى المسؤول الأمني مرضه عن الرئيس جو بايدن وعن البنتاجون، مما أثار حالة من الانتقادات من قبل المعارضين فى الداخل الأمريكي بسبب التكتم من قبل أوستن، وفى هذا التقرير يرصد موقع تحيا مصر آخر التطورات الصحية لوزير الدفاع الأمريكي.

البنتاجون: وزير الدفاع لايزال فى المستشفى

أعلن السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اللواء بات رايدر، تطورات جديدة بشأن الحالة الصحية لوزير الدفاع لويد أوستن، موضحًا أنه لا يزال فى المستشفى، ولا تاريخ محدد لخروجه.

وقال رايدر، في بيان، على موقع وزارة الدفاع الأمريكية، إن الوزير “أوستن” لا يزال حاليًا في مركز والتر ريد الطبي العسكري، وهو في حالة جيدة.

وأضاف أنه على اتصال بكبار موظفيه، ولديه حق الوصول الكامل إلى الاتصالات الآمنة المطلوبة، ويستمر في مراقبة العمليات اليومية لوزارة الدفاع في جميع أنحاء العالم.

وواصل في بيانه: “ليس لدينا موعد محدد لخروجه من المستشفى في الوقت الحالي، ولكننا سنستمر في تقديم التحديثات اليومية حتى ذلك الحين”.

وكان لدى الرئيس جو بايدن رد فعل ذو شقين عندما علم لأول مرة أن وزير دفاعه، لويد أوستن، كان سرا في المستشفى لعدة أيام.

استمرت ردود بايدن المزدوجة في تلك اللحظة الأولى في تحديد طريقة تعامل البيت الأبيض مع أوستن. وبينما شعر الرئيس ومساعدوه بالقلق على رئيس البنتاجون، فقد شعروا بالفزع أيضًا من قراره إخفاء مرضه ودخوله المستشفى 

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

سعاد علاء كاتبة محررة في موقع فيس مصر الإخباري تخرجت من قسم إعلام في جامعة عين شمس، لديها خبرة في الكتابة منذ عام 2007، بدأت كتاباتها في موضوعات خاصة بالرشاقة والجمال وقدمت محتوى ثري في الكثير من المواقع العربيه سواء في مصر او دول الخليج

‫0 تعليق

اترك تعليقاً