بيزوس يعلن بيع أسهم من “أمازون” بقيمة مليارَي دولار

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر بيزوس يعلن بيع أسهم من “أمازون” بقيمة مليارَي دولار

صورة: أرشيف

هسبريس – د.ب.أالإثنين 12 فبراير 2024 – 23:58

باع جيف بيزوس، مؤسس شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون دوت كوم ورئيسها التنفيذي السابق، خلال الأسبوع الماضي حوالي 12 مليونا من أسهم الشركة، وقيمتها أكثر من ملياري دولار.

وأبلغ الملياردير الأمريكي هيئة الأوراق المالية والتداول الأمريكية ببيع حوالي 11 مليونا و997 ألفا من الأسهم العامة للشركة يومي 7 و8 فبراير الحالي.

وفي إفصاح منفصل لهيئة الأوراق المالية والتداول أكد بيزوس اعتزامه بيع ما يصل إلى 50 مليونا من أسهم الشركة بقيمة تصل إلى 4،8 مليارات دولار. وقد بدأت خطة بيع الأسهم في 8 نوفمبر الماضي، والمتوقع اكتمالها بحلول 31 يناير 2025.

ومنذ 2002 باع بيزوس أسهما في أمازون بأكثر من 30 مليار دولار، بما في ذلك أسهم بحوالي 20 مليار دولار عامي 2020 و2021. وفي 2022 عندما قررت ولاية واشنطن الأمريكية فرض ضريبة أرباح رأسمالية جديدة بنسبة 7 بالمائة على مبيعات الأسهم والسندات التي تزيد قيمتها عن 250 ألف دولار، قرر بيزوس وقف بيع أسهم أمازون، واختار التبرع بها كما حدث عندما تبرع بحصة قيمتها 230 مليون دولار تقريبا لمنظمات غير هادفة للربح في نوفمبر الماضي.

وبعد نقل مقر رئاسة بيزو من ولاية واشنطن إلى ولاية فلوريدا، التي لا تفرض ضريبة أرباح رأسمالية على مبيعات الأسهم والسندات، وفر بيزو 140 مليون دولار من الضرائب المستحقة على أرباحه من بيع أسهم بقيمة ملياري دولار خلال الأسبوع الماضي. ومن المنتظر أن يوفر 610 ملايين دولار على الأقل كان سيدفعها لولاية واشنطن عن بيع الـ 50 مليونا من أسهم أمازون.

أمازون الأسهم التجارة الإلكترونية‎ جيف بيزوس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عمل علاء ابراهيم مدير لقسم المحتوى والمضامين في موقع فيس مصر وهو القسم المسؤول عن تقديم المعلومة الصحية الموثوقة والمبسطة لمتصفحي موقع فيس مصر الإخباري. وذلك من خلال اختيار المضامين، مروراً بالاشراف على صياغتها لتسهيل ايصالها الى القارئ، وحتى التأكد من مراجعتها والمصادقة الطبية عليها وتقديمها

‫0 تعليق

اترك تعليقاً