السيول تجرف قنطرة في إقليم العرائش

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر السيول تجرف قنطرة في إقليم العرائش

السيول تجرف قنطرة في إقليم العرائش
صور: هسبريس

هسبريس من طنجةالأحد 11 فبراير 2024 – 23:38

أدت التساقطات المطرية، التي شهدتها منطقة بني عروس الجبلية بإقليم العرائش خلال اليومين الماضيين، إلى انهيار قنطرة على وادي ومراس الكبير بالطريق الإقليمية 4405 .

وفي هذا الصدد تعالت نداءات المواطنين لإثارة انتباه المسؤولين المحليين إلى هشاشة البنيات التحتية، من طرق وقناطر ومسالك، مؤكدين أن هذه القنطرة تعد المنفذ الوحيد لعشرات القرى التابعة لجماعات بني عروس وزعرورة وتازروت .

وأكد مواطنون ينحدرون من الجماعات المتضررة لهسبريس أنهم أصبحوا في عزلة تامة جراء انهيار القنطرة، مشيرين إلى أن هذا الانهيار تسبب في توقف حركة السير بشكل كلي ثلاث ليال متتالية، وأحدث خللا كبيرا على مستوى عدة محاور طرقية.

وأضاف المتضررون، في تصريحات متطابقة، أن هذا الوضع حال دون وصول أبنائهم إلى مؤسساتهم التعليمية، بالإضافة إلى حرمان المواطنين من قضاء أغراضهم الإدارية والعلاجية، زيادة على حرمانهم من الأسواق الأسبوعية.

وأكد عدد من السكان الذين تحدث إليهم هسبريس أن هذه المشاهد أضحت عنوانا لسيناريو يتكرّر باستمرار في مثل هذه الفترات من السنة، في غياب تام لأي تدخل ناجع من قبل وزارة التجهيز والنقل، التي لم يتجاوز تفاعلها مع الوضع سوى بقطع الطريق بسلسلة حديدية بها علامة للتشوير تفيد أن الطريق مقطوعة.

كما ناشد عدد من ساكنة الجماعات التابعة لدائرة مولاي عبد السلام عامل إقليم العرائش بتشكيل لجنة للوقوف على الاختلالات التي عرفتها تلك الأشغال لإيجاد حل عاجل لفك العزلة عن المنطقة، والتعجيل بإصلاح القنطرة في أقرب وقت ممكن.

الأمطار العرائش انهيار قنطرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عمل علاء ابراهيم مدير لقسم المحتوى والمضامين في موقع فيس مصر وهو القسم المسؤول عن تقديم المعلومة الصحية الموثوقة والمبسطة لمتصفحي موقع فيس مصر الإخباري. وذلك من خلال اختيار المضامين، مروراً بالاشراف على صياغتها لتسهيل ايصالها الى القارئ، وحتى التأكد من مراجعتها والمصادقة الطبية عليها وتقديمها

‫0 تعليق

اترك تعليقاً