الدراما الأمازيغية تستقطب كريمة غيث

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر الدراما الأمازيغية تستقطب كريمة غيث

الدراما الأمازيغية تستقطب كريمة غيث
صور: هسبريس

هسبريس – منال لطفيالإثنين 12 فبراير 2024 – 09:30

تخوض الفنانة المغربية كريمة غيث لأول مرة في مسيرتها الفنية تجربة درامية في عمل تلفزيوني جديد ناطق بالأمازيغية، يرتقب عرضه خلال موسم رمضان 2024.

وكشف مصدر خاص من طاقم العمل، في تصريح خص به جريدة هسبريس، أن الأخير عبارة عن شريط تلفزي أمازيغي من بطولة كريمة غيث، تم الشروع في تصوير مشاهده خلال اليومين الماضيين بمنطقة تغازوت نواحي مدينة أكادير، تحت إشراف المخرج المغربي يوسف أكورد.

وتابع المصدر ذاته بأن الفيلم يحمل اسم “أغرابو نتايري” (قارب الحب)، وكتب السيناريو الخاص به عبد العالي الإدريسي، فيما يسلط الضوء على قصة حب تدور أطوارها في تغازوت، تجمع كلا من كريمة غيث، التي تجسد دور شابة تدعى “تيليلة”، والممثل رضوان الكردوم.

وحسب مصدر هسبريس فإن صناع الشريط التلفزي “أغرابو نتايري”، الذي سيعرض خلال الشهر الفضيل عبر شاشة القناة الثامنة “تامازيغت”، اختاروا الاعتماد على وجوه شابة في عالم التمثيل لضخ نفس وروح جديدين في العمل، من بينهم هشام ورقة، ياسين الصبار، أمينة الشاوي، عبدالله بوصاك، وهاجر المرابط المتوجة بلقب ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2019، وهي صانعة محتوى شهيرة عبر تطبيق “تيك توك”.

في سياق آخر، كان آخر عمل تلفزيوني أطلت به كريمة غيث على الجمهور المغربي المسلسل الدرامي “جروح”، الذي عرض عبر منصة شاهد، وجسدت بطولته إلى جانب الممثل رشيد الوالي، محسن مالزي، ساندية تاج الدين، رضى العلوي وثلة من الفنانين المغاربة.

وعلى مستوى الغناء، أصدرت خريجة “ستار أكاديمي” أولى أغاني ألبوم مصغر تحمل عنوان “تامغرا” (حفل الزفاف)، حيث طرحتها بلحن أمازيغي، مرفق بكلمات عربية ومقطع باللغة الأمازيغية من كتابة محمد أمير، وألحان محمد فارسي، وتوزيع بدر مخلوقي. وتم تصوير “الفيديو كليب” في منطقة “إيمي ن الرك تامكونسي”، التي تعد مسقط رأس والد الفنانة.

أغرابو نتايري الدراما الأمازيغية كريمة غيث

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عمل علاء ابراهيم مدير لقسم المحتوى والمضامين في موقع فيس مصر وهو القسم المسؤول عن تقديم المعلومة الصحية الموثوقة والمبسطة لمتصفحي موقع فيس مصر الإخباري. وذلك من خلال اختيار المضامين، مروراً بالاشراف على صياغتها لتسهيل ايصالها الى القارئ، وحتى التأكد من مراجعتها والمصادقة الطبية عليها وتقديمها

‫0 تعليق

اترك تعليقاً